الموسيقار الكبير راجح داوود

فيلم الكيت كات واخد من أجمل الأفلام المصرية خاصة مع الأداء الرائع والمدهش من قبل الراحل محمود عبد العزيز لشخصية الشيخ حسني والاختيارات الرائعة لطاقم الممثلين من قبل مخرج الفيلم الكبير “داود عبد السيد” الذي أتحفنا بالعديد من أفلام الواقعية الجديدة. الفيلم مقتبس عن رواية “مالك الحزين” لأديب متميز آخر هو الأديب والروائي “إبراهيم أصلان” أحد رواد الرواية المصرية الحديثة. كل هذه العوامل مجتمعة جعلت من هذا الفيلم عملا سينمائيا مكتمل الإبداع لكن بقى

                                                         راجح داوود

شيء واحد أضاف للعمل الكثير والكثير وجعله محفورا في ذاكرة المشاهدين رغم مرور السنوات.

 

 

هذه اللمسة السحرية هي الموسيقى التصويرية التي قام بتأليفها الموسيقار الكبير “راجح داوود” والتي أعطت للفيلم رونقا خاصا.

                                              محمود عبد العزيز

راجح داوود واحد من أهم الأسماء في مجال الموسيقى التصويرية في السينما والتليفزيون وهو ابن مدينة القاهرة من مواليد عام 1954 درس الموسيقى في معهد الكونسرفتوار كما سافر إلى فيينا وحصل على دبلوم الدراسات العليا من أكاديمية فيينا للموسيقى وهو أعلى درجة علمية تمنحها هذه الأكاديمية.

تدرج “راجح داوود” في العمل في التدريس في المعهد العالي للموسيقى الكونسرفتوار”. قدم راجح داوود للسينما عدد من الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام لعل أبرزها الموسيقى التصويرية لفيلم “الراعي والنساء” بطولة الراحلين “أحمد زكي” و”سعاد حسني” بالإضافة إلى موسيقى فيلم “الكيت كات” الخالدة وموسيقى فيلم “الصعاليك” وفيلم “مواطن ومخبر وحرامي” وغيرها من الأفلام.”

فيلم الكيت كات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *